مدونة العربى لتحميل برامج الكمبيوتر المجاينة تحميل كل ما يخص الكمبيوتر من برامج والعاب وبرامج حماية وبرامج تصميم

LightBlog

آخر المواضيع

الأحد، 19 يوليو 2020

للكمبيوتر افضل برنامج تقسيم الهارد مجانا

اعادة تقسيم الهاردسك مشكلة قد تواجه الكثير من مستخدمي الكمبيوتر، ويظل في ذهن المستخدمين الأمر معقد ويجب الذهاب الي مختصي الصيانة لعمل تلك المهمة، ولكن الامر سهل للغاية ويستطيع المستخدمي المبتدئ تنفيذ كل ما يخطر باله بسهولة دون الحاجة الي المختص وتوفير الوقت والجهد والمال، فمع البرنامج تسطيع زيادة حجم اي بارتشن مثل السي مثلا.

تغيير امتداد الهارد بدون فورمات

فالبرنامج الموجود معنا اليوم partition manager free يستخدمه الملايين من حول العالم حيث يعمل البرنامج علي تنظيم القرص الصلب بسهولة واعادة توزيع المساحة الخالية لتحسين اداء النظام.
تحويل ntfs الى fat32 بدون فورمات,شرح تقسيم الهارد,طريقة تقسيم الهارد,افضل برامج تقسيم الهارد ديسك,كيفية اعادة تقسيم الهارد ديسك,برامج تقسيم الهارد ديسك

غالبا ما تواجهنا مشاكل فى الهارد ديسك مثلا امتلاء قرص c من الهارد وتريد توفير مساحة إضافية له ومن ثم يصعب علينا فعل ذلك، او ربما تريد انشاء قسم جديد ولكن لا تعرف الطريقة ، اليوم نقدم لكم أفضل برنامج مجانى 2020 لتقسيم الهارد ديسك بسهولة بدون فورمات حسنا لنتعرف على البرنامج. عندما تقوم بتثبيت Windows على محرك أقراص ثابت جديد يرى المثبت أن القرص الخاص بك هو مساحة واحدة غير مخصصة، تحتاج إلى إنشاء شريحة حتى يعرف نظام التشغيل أي جزء من محرك الأقراص الثابتة يمكنه استخدامه، وهذا ما يسمى التقسيم، قد يحتوي تثبيت Windows 10 القياسي على قسم واحد يحتوي على كل شيء، بما في ذلك ملفات نظام التشغيل والبيانات الشخصية والبرامج المثبتة وغير ذلك الكثير.يم الهارد ديسك للكمبيوتر ويندوز 10 وغيره
لماذا قد ترغب في تقسيم القرص الصلب الخاص بك؟ الإجابة عن هذا السؤال تمثل إيجابيات عملية تقسيم الهارد وهي:

سهولة إعادة التثبيت:- إن إبقاء ملفات نظام Windows منفصلة عن معلوماتك الشخصية يجعل من السهل إجراء العمليات على ويندوز، على سبيل المثال من السهل نسبياً إعادة تثبيت Windows عندما يكون في قسم منفصل، كل ما عليك فعله هو تهيئة قسم Windows وإعادة تثبيت نظام التشغيل، ستبقى البرامج والملفات المثبتة لديك حيث تركتها، إذا كنت ترغب في ذلك يمكنك استنساخ قسم الويندوز حتى يكون لديك نسخة دقيقة من إعداد نظام التشغيل الخاص بك للعودة إليه.
يسهل عملية النسخ الاحتياطي:- النسخ الاحتياطي للملفات الخاصة بك أمر حيوي، أثناء وضع الملفات على قسم منفصل ليس كنسخة احتياطية فعلية يمكن أن يجعل نظام النسخ الاحتياطي أكثر بساطة.
مزيد من الأمان:- يمكن أن يؤدي تقسيم محرك الأقراص أيضًا إلى الحفاظ على أمان بياناتك من هجمات البرامج الضارة، إذا هاجمت إحدى البرامج الضارة قسم Windows الخاص بك فستكون هناك فرصة أقل لقفل ملفاتك الشخصية في قسم آخر، بعدها يمكنك بسهولة إعادة تثبيت ويندوز.
تنظيم أفضل:- ربما أنت شخص يحب وضع كل شيء في مكان معين، يتيح لك التقسيم إضافة المزيد من الفواصل بين أنواع البيانات، ربما ترغب في إنشاء قسم للألعاب والتطبيقات وقسم آخر للوثائق والموسيقى والملفات المشابهة وهكذا.
تثبيت أنظمة تشغيل متعددة:- فصل ملفات نظام التشغيل والبيانات الشخصية الخاصة بك من أهم مزايا تقسيم الهارد لكن هذا ليس الاستخدام الوحيد لتقسيم القرص الصلب، يمكنك أيضًا إضافة قسم إلى محرك الأقراص لتثبيت نظام تشغيل آخر عليه.
استخدام العديد من أنظمة الملفات:- استخدام آخر متعدد الأنظمة للتقسيم هو العمل مع أنظمة ملفات متعددة، على الرغم من أنك قد لا تحتاج إلى القيام بذلك باستخدام محرك الأقراص الداخلي، إلا أنه يجعل محركات الأقراص الخارجية أكثر فائدة إذا كنت تستخدمها مع أنظمة تشغيل متعددة.

شرح كيفية تقسيم الهارد ديسك بدون فورمات
Advertisement

تقسيم الهارد ديسك أو القرص الصلب مرة أخرى على جهازك يتطلب مهارة عالية وقد يحتاج لمتخصصين أو برامج تساعدك في التقسيم ولكن لا داعي للقلق الآن يمكنك من خلال مقال اليوم والسطور التالية معرفة خطوات تقسيم القرص الصلب بسهولة ويسر دون استخدام برامج أو عمل فورمات له، فقط كل ما عليك اتباع الخطوات التالية وسوف تستطيع تقسيم الهارد مرة أخرى بسهولة وزيادة مساحة الجزء الذي تريده بسهولة، إليكم الخطوات:

الخطوة الأولى:- نقوم بالضغط على سطح مكتب الكمبيوتر ونضغط على أيقونة computer وذلك بزر الماوس الأيمن، وسوف تظهر قائمة فرعية قم بالضغط على كلمة manage.
الخطوة الثانية:- بعد ذلك سوف تلاحظ ظهور شاشة أخرى بها عدة خيارات كل ما نحتاجه هو الضغط على كلمة Disk Management لكي تستطيع إدارة الهارد ديسك بسهولة.
الخطوة الثالثة:- بعد الضغط سوف تظهر لك شاشة أخرى بها جميع أجزاء القرص الصلب يمكنك اختيار القرص الذي تريد تقسيمه وأخذ منه مساحة لإنشاء جزء أخر، عند الضغط عليه سوف يظهر عدة اختيارات نقوم بالضغط على كلمة shrink Volume وهذا الاختيار يعمل على تقليص حجم هذا الجزء.
الخطوة الرابعة:- بعد الضغط سوف يظهر لك قائمة لتحديد المساحة المطلوب تقليصها من القرص، يمكنك اختيار الحجم المناسب لك، ولكن ملحوظة هامة لابد من معرفة أن حجم الهارد ديسك يقاس بوحدة الميجا أي أنه عند اختيار المساحة لابد كتابة الوحدة بشكل مناسب أي أنه عند اختيار 20 ميجا لابد من كتابة 20000 وحدة لكي يتم أخذ المساحة بشكل صحيح.
الخطوة الخامسة:- بعد تحديد المساحة يتم الضغط على كلمة تقليص الحجم الموجودة في الخيارات وهي كلمة shrink وسوف تلاحظ ظهور قرص أخر بالحجم الذي قمت بكتابته سابقًا يمكنك تسميته فيما بعد.
الخطوة السادسة:- نذهب للقرص الجديد والذي ستجده باللون الأسود وتقوم بالضغط عليه بزر الماوس الأيمن، سوف تلاحظ ظهور خيارات أخرى قم بالضغط على خيار وحدة التخزين البسيطة الجديدة new Simple volume.
الخطوة السابعة:- بعد ذلك سوف تظهر رسالة فرعية بها كلمة التالي أو next قم بالضغط عليها، سوف تظهر مرة أخرى قم بالضغط عليها لحين الانتهاء من كلمة التالي وحتى تصل إلى كلمة الانتهاء end قم بالضغط عليها ايضًا لكي يتم تسجيل القرص الجديد على الكمبيوتر.
الخطوة الثامنة:- انتظر قليلًا لحين ظهور القرص الجديد بجوار باقي أجزاء القرص الأصلي وأيضًا سوف تلاحظ ظهوره بين قائمة الأقراص الأخرى عند نقل أو تخزين أو نسخ الأشياء.
الخطوة التاسعة:- الآن قمت بتقسيم الهارد ديسك بسهولة ويسر بدون اللجوء لبرنامج تقسيم القرص الصلب، فإذا أردت تقسيم باقي الأجزاء يمكنك تكرار الخطوات السابقة وسوف تجد أن الأمر سهل للغاية وقد أصبحت متخصصًا في تقسيم الهارد ديسك كاملًا دون اللجوء لعمل فورمات له.

أنواع الأقراص الصلبة
هناك ثلاث أنواع من الأقراص الصلبة يمكنك التعامل معها في عملية التقسيم بسهولة ويسر دون اللجوء لبرامج أو متخصصين ومن هذه الأنواع ما يلي:

أهم وأفضل برامج تقسيم الهارد 2020 :-
برنامج MiniTool Partition Wizard
يتضمن MiniTool Partition Wizard المزيد من أدوات إدارة الأقسام أكثر من معظم البرامج المماثلة حتى تلك التي قد تدفع ثمنها ولا تكون مجانية، لا يدعم معالج MiniTool Partition Wizard وظائف عادية مثل التنسيق وحذف ونقل وتغيير الحجم وتقسيم ودمج ونسخ الأقسام فحسب بل يمكنه أيضًا التحقق من نظام الملفات بحثًا عن الأخطاء، وتشغيل اختبار سطحي، ومسح الأقسام باستخدام عمليات مختلفة للبيانات، ومواءمة الأقسام، بالإضافة إلى ما سبق ، فإن التطبيق قادر على نقل نظام التشغيل إلى محرك أقراص ثابت آخر، وكذلك استعادة الأجزاء المفقودة أو المحذوفة، هناك أيضًا برنامج لاستعادة الملفات، ومحلل مساحة القرص، وأداة قياس مدمجة، يدعم أنظمة ويندوز المختلفة، لكن من أهم عيوب هذا التطبيق هو أنه لا يدعم معالجة الأقراص الحيوية.
Partition Manager 2020 مدير التقسيم المجانى لإدارة وصيانة الهارد ديسك, يحتوى على الكثير من الوظائف لعل من أهمها هى :

انشاء اقسام جديدة على الهارد ديسك - بارتشين جديد -
تغيير حجم الاقسام كقرص C مثلا - فأذا اردت انى تزيد من مساحة قرص معين من الهارد ديسك فهذا البرنامج هو خيارك الأول
حذف بارتشن بالكامل بسهولة
تسطيع تحويل ين انواع ملفات النظام من NTFS الي FAT,FAT32 بسهولة

البرنامج متوافق مع جميع أنظمة الويندوز وبالاضافة الى ويندوز 10 الجديد ويدعم كل النظامين 32 و 64 بت، أحصل عليه الآن من موقع موقع جزيرة خيال بالرابط المباشر الموجود بالاسفل، أنصحكم بتجربته.


تحميل من هنا


source /https://www.egydownfree.com/2019/12/easeus-partition-2020.html

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي محمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع الخاصة بالتكنلوجيا
المزيد عني →

التصنيفات

التسميات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *